ميـــــــ bera ــــت بــــ ـmete ــــــره
سيدى الزائر انت الان غير مسجل لدينا فى المنتدى يرجى التسجيل
يالا بسرعه


المدير العام / هشام شهاب

ميـــــــ bera ــــت بــــ ـmete ــــــره

The Bigest Fans Mete Bera
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل اخبار الرياضه العربيه والمصريه خاصه هتلاقيها هنا اول باول وكلو جديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shiro10
المراقب العام
المراقب العام


عدد المساهمات : 2
رصيدك بالنقاط : 3121
الشكر السريـــــــــع : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: كل اخبار الرياضه العربيه والمصريه خاصه هتلاقيها هنا اول باول وكلو جديد   الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:17 pm

الأهلي يعرض الصقر للبيع-الزمالك ينقل اجتماعات الصفقات للدقى-شروط الاسماعيلى لترك المعتصم-جماهير الجزائر أول حالة شغب بالمونديال

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

إحراق علم فرنسا واستبداله بعلم الجزائر بباريس- شاوشي يطلب الصفح الجزائري- اعتصام العاملين بالنادي الإسماعيلي لتأخر رواتبهم- بداية سهلة للمنتخب البرازيلي في المونديال- جماهير الجزائر تهاجم سعدان وشاوشي وغزال- إنجلترا تطالب برأس جرين.. وشاوشي أضاع الجزائر- أفيال دروجبا تتحدي رونالدو ورفاقه-

٢٦ يونيو الحكم النهائى فى استبعاد «زاهر» من اتحاد الكرة- بتروجيت ينافس الأهلى على ضم معتصم سالم- الجماهير المصرية: الجزائر خسرت بأخطاء الحارس والدفاع وطريقة اللعب التقليدية- رونالدو: لا أخشى إسبانيا.. ولا أحب آلة «الفوفوزيلا»- مشادة بين لاعبى البرازيل تجبر «دونجا» على حظر وجود الصحفيين-

الأهلي يعرض أحمد حسن للبيع مقابل مليون دولار- الصحف الفرنسية: الجزائريون يفشلون في الظهور بشكل لائق بأولي مواجهاتهم- جماهير الجزائر أول حالة شغب في المونديال- مجاهد: أبو السعود موجود فى المنصورة والأهلى لم "يخفيه"- سعدان يفكر فى استبعاد شاوشى من منتخب الجزائر-

الزمالك ينقل اجتماعات "الصفقات" للدقى- إيطاليا تسقط فى فخ التعادل أمام باراجوى 1/1- المقاصة يطلب رءوف وعادل من الزمالك رسمياً- الزمالك يحسم احتراف شيكابالا اليوم- الإسماعيلي يكشف عن شروطه لترك سالم للأهلي أو الزمالك- سعدان: ليس لدينا شئ نخسره امام انجلترا.. راورواة: سنلعب بشجاعة وقتالية

وقالت صحيفة الأهرام :

- إحراق علم فرنسا واستبداله بعلم الجزائر بباريس

‏ تعرض علم فرنسا الموضوع علي واجهة مقر بلدية فيلنوف‏-‏سان‏-‏جورج‏,‏ للانتزاع والحرق وتم استبداله بعلم الجزائر في وقت متأخر من مساء أمس الأول في أعقاب هزيمة منتخب الجزائر أمام منتخب سلوفينيا في أولي مبارياته في كأس العالم‏2010‏ بجنوب أفريقيا‏.‏

مسئولو البلدية تقدموا بشكوي للشرطة للتحقيق في هذه الواقعة‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- شاوشي يطلب الصفح الجزائري

يوما بعد يوم تتكرر أخطاء حراس المرمي خلال مباريات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا ..2010 سقط الجزائري فوزي شاوشي في فخ الكرة المونديالية جابولاني وسكنت الكرة مرماه وسط ذهول من قبل الجميع في الوقت الذي كانت تحلم فيه جماهير الخضر بالحصول علي نقطة من سلوفينيا.

وجهت الجماهير الجزائرية اللوم لرابح سعدان المدير الفني وعبد القادر غزال بسبب طرده في حين كان اللوم الأكبر للحارس فوزي شاوشي الذي نال نصيب الأسد من الهجوم.

شعر شاوشي بأنه السبب في الخسارة الفادحة من سلوفينيا الأمر الذي دفعه إلي التقدم باعتذار رسمي لزملائه داخل غرفة خلع الملابس وطلب الصفح منهم بعد تسببه في خسارة المنتخب الجزائري أمام نظيرة السلوفيني صفر/1 في الجولة الأولي من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأكد رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري عقب المباراة ان شاوشي طلب من زملائه العفو.. وقال إنه قدم مستوي جيدا في المباراة.

- اعتصام العاملين بالنادي الإسماعيلي لتأخر رواتبهم

نظم العاملون بالنادي الإسماعيلي اعتصاما أمام بوابة استاد الإسماعيلية شارك فيه العشرات من مدربي وعاملي وإداريي النادي الإسماعيلي أمس الاثنين احتجاجا علي تأخر صرف رواتبتهم لاربعة اشهر متتالية

وطالب المعتصمون برحيل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي الحالي برئاسة المهندس نصر أبو الحسن لعجز المجلس عن إدارة شئون النادي والذي يمر بأزمة مالية عاصفة. رفع المعتصمون لافتات تطالب برحيل مجلس إدارة النادي الحالي.

- بداية سهلة للمنتخب البرازيلي في المونديال

علي استاد "إليس بارك" بمدينة جوهانسبرج وفي التاسعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت القاهرة. يستهل راقصو السامبا البرازيلية مسيرتهم في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا عندما يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الكوري الشمالي في أولي مبارياتهما بالمجموعة السابعة في الدور الأول للمونديال.

من الناحية النظرية تبدو مباراة اليوم مواجهة من طرف واحد حيث يتفوق المنتخب البرازيلي في كل شيء بداية من التاريخ حيث أحرز الفريق لقب كأس العالم خمس مرات سابقة كان منها مرتان قبل بدء مشاركة كوريا الشمالية في نهائيات كأس العالم حيث كانت المشاركة الوحيدة السابقة لكوريا الشمالية في مونديال 1966 بانجلترا.

كما يتفوق المنتخب البرازيلي في الخبرة ببطولات كأس العالم وفي إمكانيات اللاعبين حيث ينتشر لاعبو الفريق في أكبر الأندية الأوروبية بينما يعتمد منتخب كوريا الشمالية علي مجموعة من لاعبي الدوري المحلي.

لا يختلف اثنان علي أن المنتخب البرازيلي هو المرشح الأقوي للفوز في مباراة اليوم لكن المفاجآت واردة خاصة ان المنتخب الكوري الشمالي سبق له تفجير واحدة من كبري المفاجآت في تاريخ اللعبة عندما تغلب علي نظيره الإيطالي 1/صفر في مونديال .1966

لذلك يخوض المنتخب البرازيلي مباراة اليوم رافعاً شعار "البداية الجيدة والفوز الكاسح والحذر من المفاجآت" خاصة ان المنافس الكوري الشمالي يتمتع بالسرعة واللياقة البدنية العالية التي ستكون سلاحه الأول في مواجهة مهارات السامبا البرازيلية بقيادة كاكا وروبينيو ولويس فابيانو وغيرهم.

الجدير بالذكر ان لاعبي المنتخب الكوري يعلمون كل شيء عن منافسهم بينما لا يعي المنتخب البرازيلي ومديره الفني كارلوس دونجا أي شيء عن المنتخب الكوري لعدم ظهوره في البطولات العالمية منذ عقود طويلة.

- جماهير الجزائر تهاجم سعدان وشاوشي وغزال

أبدت الجماهير الجزائرية غضبها بعد الهزيمة التي مني بها الفريق أمام سلوفينيا في الجولة الأولي من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا..

شنت بعض الجماهير غضبها علي رابح سعدان المدير الفني للفريق والحارس فوزي شاوشي وعبدالقادر غزال واتهمتهم بأنهم السبب الرئيسي في الخسارة التي مني بها الفريق وغادر الآلاف من المشجعين الجزائريين المقاهي والأماكن العامة في صمت بعدما اعدوا العدة للاحتفال بالنصر الأول في المونديال الجنوب افريقي والثالث في التاريخ ليدشنوا العودة إلي العرس العالمي بعد غياب دام 24 عاما..

ورأي البعض ان المدير الفني رابح سعدان يتحمل جزءا كبيرا من المسئولية في هذه الخسارة لأنه لجأ إلي خطة تكتيكية دفاعية أكثر من اللازم ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن ظهرت حالة من الحزن والضيق علي الفرنسي زين الدين زيدان صاحب الأصول الجزائرية بعد سقوط الخضر في أول اختبار بالبطولة العالمية.

بدا رابح سعدان في حالة احباط شديد بعد نهاية مباراة الجزائر وسلوفينيا حيث أكد ان فريقه لم يكن يستحق هذه الخسارة إذ انه كان الأفضل وذلك بالنظر للكم الهائل من الفرص الضائعة من جانب لاعبي المنتخب الجزائري الذين لم ينجحوا في ترجمة أي فرصة لهدف بالرغم من ان ذلك كان في متناولهم.

واضاف رابح سعدان بأن الخضر سيطروا علي المباراة أكثر من الجانب السلوفيني لكن لسوء الحظ ولقلة خبرة بعض اللاعبين وخص بالذكر عبدالقادر غزال الذي ترك الخضر ب 10 لاعبين فقط وذلك بعد دخوله إلي الميدان بعشر دقائق حيث تلقي بطاقتين صفراوين تافهتين.

وبخصوص الهدف السلوفيني.. قال سعدن ان تشتت انتباه الدفاع الجزائري للحظة من الزمن سمح للسلوفينيين بمغالطة شاوشي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة وبالتالي فإن الخسارة كانت نتيجة اخطاء فردية.

وأكد رابح سعدان أنه سيجدد الثقة بالحارس فوزي الشاوشي في المباراة المقبلة ضد انجلترا يوم الجمعة المقبل علي الرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه موضحا ان شاوشي هو أفضل حارس لدينا وليس واردا علي الاطلاق ان استبعده عن التشكيلة الاساسية إلا بطلب منه..

سأجدد الثقة به لأنني إذا لم افعل ذلك فإنني سأوجه له ضربة ثانية واجعل معنوياته في الحضيض. المدربون يدركون تماما أن هذه أمور تحصل ويعرفون كيفية التعامل معها بروية.

- إنجلترا تطالب برأس جرين.. وشاوشي أضاع الجزائر

حراس المرمي ظاهرة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.. دائما الشهرة في البطولات الكبري تكون للمهاجمين والهدافين الذين يصبحون نجوم الشباك علي حساب المدافعين وحراس المرمي الذين يكونون دائماً في بؤرة بعيدة عن الأضواء.

كأس العالم كان لها رأي آخر في الدورتين الأخيرتين للمونديال عامي 2002 و2006 حيث فاز الحارس الألماني أوليفر كان بلقب أحسن لاعب في كأس العالم بكوريا واليابان وكان الحارس الايطالي جيانلويجي بوفون الأقرب للفوز بلقب أحسن لاعب في مونديال ألمانيا 2006 حتي خطف الفرنسي زين الدين زيدان اللقب في الدقائق الأخيرة لاعلان الاستفتاء.

الحراس حديث المونديال

انطلق مونديال 2010 بظاهرة فريدة وهي ان الحراس أصبحوا الحديث الأول للبطولة في أيامها الأولي اما من الناحية الايجابية أو السلبية وبمعني آخر اما أن يكون الحارس النجم الأول للقاء ويتألق ويكون عاملا أساسيا في النتيجة واما العكس يرتكب خطأ فادحا ويتسبب في هزيمة فريقه ويكون نقطة الضعف.

من النوع الأول كان الحارس النيجيري فنسنت انياما الأبرز في المونديال حتي الآن واستطاع أن ينقذ مرماه من 10 أهداف علي الأقل واختير أحسن لاعب في المباراة رغم خسارة فريقه بهدف أمام نيجيريا.

ومن النوع الثاني كان الحارس الأمريكي روبرت جرين الذي انهالت عليه الصحف الانجليزية بالهجوم الشديد والعنيف عندما تسبب في هدف في مرماه من كرة سهلة وكانت سببا في تعادل منتخب انجلترا مع امريكا 1/.1
الحراس نجوم شباك

وحتي انقضاء الأيام الثلاثة الأولي للمونديال والتي شهدت 8 مباريات أبرزت 16 منتخبا أي نصف فرق المونديال كان الحراس الحديث الأول.

* في المباراة الأولي: بين جنوب افريقيا والمكسيك تألق حارس البلد المضيف مولينج خويني وكان وراء تعادل بلاده مع المكسيك بعد أن أنقذ أكثر من كرة خطيرة بينما كان الحارس المكسيكي أوسكار بيريز مهتزا في الكثير من الأوقات ولكنه أنقذ مرماه من انفرادين لجنوب افريقيا في نهاية المباراة.

ولعب حارس أوراجواي فرناندو موسليرا دورا كبيرا في خروج فريقه متعادلا مع فرنسا صفر/صفر في ثاني مباريات المونديال.

النجوم الأول

كان الحارس النيجيري فنسنت انياما النجم الأول للبطولة حتي الآن عندما واجه أعتي مهاجمي العالم في فريق الأرجنتين وبخاصة ليونيل ميسي الذي انفرد به 6 مرات وكان انياما كالسد المنيع.

كما وقف انياما بالمرصاد لخط هجوم يضم ميسي وهيجواين وكارلوس تيفيز ودي ماريا ولم يصب مرماه إلا بضربة رأس من جابريل هاينزة ومن ضربة ثابتة.

تألق حارس غانا

وتألق حارس غانا ريتشارد كينجسون في مواجهة هجوم صربيا ونجح في الخروج بشباكه نظيفة ليكون ثاني نجوم المباراة بعد أسامواه جيان صاحب هدف الفوز من ضربة جزاء.

ومصائب حراس

وكان حارس انجلترا روبرت جرين حديث المونديال ولكن من الزاوية العكسية بعد أن تسبب في هدف ساذج من تسديدة ضعيفة لكلنيت ديمبسي تحركت من يد الحارس إلي الشباك بطريقة شبيهة لكرة محمد حامد ميدو لاعب الحرس في مرمي عصام الحضري في الدور قبل النهائي للكأس.

والطريف ان الهدف حول تقدم انجلترا المبكر إلي تعادل 1/1 مما أثار عليه صحف انجلترا التي طالبته بالرحيل من المونديال لانقاذ فريقه في الوقت الذي كان فيه حارس أمريكا تيم هوارد سببا رئيسيا في الحفاظ علي التعادل.

ونفس الموقف جاء من فوزي شاوشي حارس الجزائر الذي فشل في انقاذ تسديدة تبدو سهلة من لاعب سلوفينيا روبرت كورين لتتحول إلي شباكه وتكون هدف فوز سلوفينيا.

- أفيال دروجبا تتحدي رونالدو ورفاقه

يسعي المنتخب الإيفواري بقيادة نجم هجومه الشهير ديدييه دروجبا إلي افتتاح مشاركته في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا بنفس الطريقة التي أنهي بها مشاركته في مونديال 2006 بألمانيا حيث حقق الفريق الفوز علي نظيره الصربي رغم غياب دروجبا.

يواجه المنتخب الإيفواري في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة واحداً من أصعب الاختبارات في مسيرته عندما يواجه نظيره البرتغالي في افتتاح مباريات المجموعة السابعة بمونديال 2010 وذلك علي استاد "نيلسون مانديلا باي".

تبدو فرصة دروجبا ضعيفة للحاق بهذه المباراة بسبب الاصابة التي تعرض لها منذ أيام قليلة في رسغ يده والتي كادت تهدد مشاركته في المونديال ولكن عزيمة اللاعب قد تدفعه لقيادة الأفيال في مباراة اليوم لمعادلة الكفة مع المنتخب البرتغالي الذي يضم بين صفوفه كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم عام 2008 وأغلي لاعب في العالم حالياً.

علي الرغم من الفارق الكبير بين الفريقين في تاريخ المشاركات ببطولات كأس العالم تبدو المباراة متكافئة إلي حد كبير إذا انتقلت المقارنة لإمكانيات ومهارات اللاعبين حيث يتألق معظم لاعبي المنتخب الإيفواري في أكبر الأندية الأوروبية وهو ما يجعل مهمة البرتغاليين صعبة خاصة ان كلاً من الفريقين يعتبر هذه المباراة طريق النجاة قبل مواجهة المجهول أمام كوريا الشمالية ومواجهة العملاق البرازيلي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- ٢٦ يونيو الحكم النهائى فى استبعاد «زاهر» من اتحاد الكرة

حددت المحكمة الإدارية العليا جلسة ٢٦ يونيو الجارى للحكم فى طعن استبعاد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة من خوض انتخابات الاتحاد التى جرت أواخر العام الماضى، وهو الطعن الذى أقامه زاهر على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى لصالح أسامة خليل الذى كان مرشحاً لخوض انتخابات الاتحاد أمامه وقضت فيه المحكمة باستبعاد أوراق ترشيح زاهر من كشوف المرشحين لخوض الانتخابات.

كانت محكمة القضاء الإدارى قد قبلت طعن أسامة خليل، وأكدت عدم أحقية سمير زاهر فى الترشح لعدم توافر الشروط المنصوص عليها قانوناً فيه، وصدور أحكام نهائية ضده فى قضايا شيكات تحول دون ترشحه.

أقام زاهر استشكالاً لوقف تنفيذ الحكم وتمكن من خوض الانتخابات وفاز برئاسة الاتحاد، وطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا التى تداولت الطعن على مدار عدة جلسات، وأصدرت قرارها المتقدم.

- بتروجيت ينافس الأهلى على ضم معتصم سالم

دخل مسؤولو نادى بتروجيت فى مفاوضات مع الإسماعيلى لضم المعتصم سالم، وعرضوا خمسة ملايين جنيه بالإضافة إلى انتقال الثنائى عاهد عبدالمجيد وفرج شلبى بداية من الموسم المقبل، فيما عرض الأهلى مليون جنيه إلى جانب إعارة هانى العجيزى لموسم واحد وانتقال مصطفى شبيطة نهائياً إلى الإسماعيلى.

كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، قد طلب فى تقريره الفنى الذى رفعه للجنة الكرة قبل سفره إلى كندا التعاقد مع معتصم سالم لتدعيم دفاع الفريق.

يأتى هذا فى الوقت الذى ينتظر فيه مسؤولو النادى الرد النهائى لنظرائهم بالمقاولون العرب بشأن صفقة إيهاب المصرى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب أبدى رغبته لمسؤولى ناديه فى الانتقال للأهلى، ولكن يبقى الخلاف حول قيمة الصفقة.

- الجماهير المصرية: الجزائر خسرت بأخطاء الحارس والدفاع وطريقة اللعب التقليدية

«هزيمة الجزائر من سلوفينيا خسارة للعرب» بهذه الجملة علقت الجماهير المصرية التى شاهدت المباراة على المقاهى عبر شاشات التليفزيون.

وأبدت الجماهير حزنها الشديد لتلقى ممثل العرب الوحيد الهزيمة على يد سلوفينيا، وصعوبة مهمته فى التأهل للدور الثانى، وتفاعلت معظم الجماهير المصرية مع كل هجمة للجزائر متناسية الأحداث التى خلفتها مباراة المنتخب.. فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، فيما لم يعبأ البعض الآخر من الجماهير بالنتيجة، واكتفوا بالمشاهدة فقط.

وعلق ممدوح سالم «فنى أسنان» على خسارة الجزائر قائلاً: إن أداء محاربى الصحراء غير مقنع وكنا ننتظر منهم الأفضل، خصوصا أن سلوفينيا منتخب ضعيف ولم يكن يستحق الفوز وصدارة المجموعة الثالثة.

كما أن الجزائر ضيع فرصة الفوز بنقاط المبارة الثلاث لو لعب بأسلوب هجومى أفضل وضغط أكثر على الخصم، وعاب أداء ممثل العرب العنف وعدم فاعلية لاعبى الوسط، وغياب دورهم فى صناعة الهجمات على مرمى سلوفينيا الأمر الذى تسبب فى هروب المباراة ودخول مرماهم هدف المباراة الوحيد.

فيما وصف محمد محمود «موظف» هزيمة الجزائر بأنها خسارة للعرب قال: أنا حزين جداً لخسارة الجزائر لأننا عرب وأمة واحدة ومصر دائماً رائدة وتقف بجوار العرب وكفاية فرقة.

جمال عبدالسلام «موظف» بوزارة التموين، أوضح أن ضعف أداء الجزائر من بداية المباراة أثار أطماع سلوفينيا لشن هجمات على مرمى شاوشى، ونجحوا فى ترجمة الفرص إلى هدف حصلوا به على نقاط المباراة وقال: فى الشوط الأول كان منتخب الجزائر الأفضل، وكان بإمكان لاعبيه التقدم لكن التعجل فى التسديد واستغلال الفرص حال دون التسجيل.

فتحى سمير «جيولوجى» قال: إن الجزائر خسرت لأنها لم تغير من أسلوبها التقليدى الذى لعبت به مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، إلى جانب أخطاء الحارس والدفاع، التى كلفت الفريق الكثير،

وأضاف أن المدرب رابح سعدان فشل فى قراءة المنافس جيدا ولم يستطع استغلال نقاط الضعف فى الفريق السلوفينى، وأعتقد أن الأمور أصبحت صعبة أمام الجزائر للتأهل للدور الثانى للمونديال، خصوصا أن أمامهم مباراتين قويتين أمام إنجلترا وأمريكا.

عبدالحى مبروك صاحب مطعم قال: سأشجع الجزائر فى المونديال لأنه المنتخب العربى الوحيد، ويجب علينا كمصريين وعرب أن نقف بجواره وننسى أى خلاف، وأضاف حزنت جداً لخسارة الجزائر فى المباراة خاصة أنهم كانوا الأفضل وكان بإمكانهم الفوز لكن التوفيق غاب عنهم فى أكثر من فرصة.

- رونالدو: لا أخشى إسبانيا.. ولا أحب آلة «الفوفوزيلا»

قال كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالى، إنه «لا يخشى» مواجهة محتملة أمام إسبانيا فى دور الـ١٦ من نهائيات كأس العالم، على الرغم من اعترافه بأن منتخب الماتادور يتمتع بمستوى رائع.

وقال لاعب ريال مدريد الإسبانى فى المؤتمر الصحفى الذى سبق المران الأخير للمنتخب البرتغالى قبل السفر إلى كيب تاون لمواجهة كوت ديفوار: «المهم بالنسبة لنا الآن هو تخطى الدور الأول بعدها يجب أن نكون واقعيين، وألا نخشى مواجهة محتملة مع إسبانيا لأننا فى قمة استعدادنا».

وعلى الرغم من اعترافه بقوة لاعبى بيسنتى ديل بوسكى، إلا أنه لم يقلل من شأن البرتغال، مبرزاً قدرتها على هزيمة إسبانيا. وتابع مكرراً: «أرى أن إسبانيا مرشحة للتتويج بالمونديال ولكننى لا أخشى أحداً».

وأكد كريستيانو أن أفضل سبيل هو أن يواصل المنتخب تقدمه من مباراة لأخرى، وألا يفكر مثلاً فى الوصول لنصف النهائى فى الوقت الذى لم يبدأ فيه بعد، مثلما حدث فى مونديال ألمانيا الماضى.

وعن مباراة فريقه الأولى أمام كوت ديفوار أجاب: «ستكون مباراة صعبة جداً»، مقللاً من أهمية مشاركة قائد الأفيال ديدييه دروجبا من عدمها فى هذا اللقاء، لأن الفريق الأفريقى فى نهاية المقام مكون من ١١ لاعباً وليس من لاعب واحد فقط.

من ناحية أخرى، اشتكى كريستيانو من الإزعاج الذى تتسبب فيه أبواق الفوفوزيلا التى تمنع اللاعبين من سماع بعضهم البعض على أرض الملعب. وختم حديثه: «لا أحد يحب هذه الآلة، ولكن يجب أن نحترم طريقة تشجيع المواطنين هنا، ولكن حقاً من الصعب التركيز فى ظل هذا الضجيج».

وتدرس اللجنة المنظمة لكأس العالم فى جنوب أفريقيا منع الفوفوزيلا بعد تلقيها العديد من الشكاوى.

- مشادة بين لاعبى البرازيل تجبر «دونجا» على حظر وجود الصحفيين

قرر كارلوس دونجا، المدير الفنى للمنتخب البرازيلى، منع مجموعة من الصحفيين من الدخول إلى مران الفريق.

يأتى قرار دونجا بعد نشر الصحافة البرازيلية صوراً لمشادة كلامية بين لاعبى المنتخب دانييل ألفيس وجوليو بابتيستا بعد مداخلة قوية بين اللاعبين، وهو الأمر الذى أزعجهما أيضاً وليس دونجا وحده حيث وصف لاعب وسط المنتخب فيليبى ميلو نشر هذه الصورة بـ«السفه» لأنها تأتى فى وقت يجب أن يروج فيه لتماسك الفريق وانسجامه قبل مشاركته أمام كوريا الشمالية.

من جانبه لم يرغب الاتحاد البرازيلى لكرة القدم فى ربط قرار دونجا بنشر صورة المشادة بين بابتيستا وألفيس، وصرح أحد المسؤولين بالاتحاد للصحافة المحلية: «هذا قرار خاص بالمدرب وحده».

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يعرض أحمد حسن للبيع مقابل مليون دولار

في مفاجأة مدوية.. قررت لجنة الكرة بالاهلي برئاسة حسن حمدي وفي غياب محمود الخطيب نائب رئيس النادي المتواجد حاليا في فرنسا عرض احمد حسن كابتن المنتخب الوطني للبيع بعد اكتشاف مسئولي الاهلي واعضاء في لجنة التسويق جلوس احمد حسن مع عمرو الجنايني عضو مجلس ادارة الزمالك وهو ما اغضب مسئولي الاهلي خاصة ان حسن حمدي رئيس النادي هو الذي وافق علي طلب حسام البدري لبيع احمد حسن وهو ما ذكره في تقريره قبل السفر الي كندا.

لجنة الكرة قررت ايضا الحصول علي قيمة الشرط الجزائي في عقد الصقر البالغ مليون دولار ليحصل علي الاستغناء الخاص به.. كشفت «روز اليوسف» ان الشرط الجزائي لبيع احمد حسن وقدره نصف مليون دولار بالنسبة للسنة الثانية فقط بينما بيعه في السنة الثالثة بدون شرط جزائي وكيفما يريد النادي الأهلي.

من جانب آخر، وخلال اتصال تليفوني بالليبي «عبدالباسط تنتوش» وكيل اللاعبين المعروف والبلجيكي ليتسيانو وكيل نادي ستاندرليج البلجيكي اكدا فيه ان عماد متعب اجريت له امس الفحوصات الطبية اللازمة لاتمام تعاقده مع النادي البلجيكي.

- الصحف الفرنسية: الجزائريون يفشلون في الظهور بشكل لائق بأولي مواجهاتهم

اهتمت الصحف الفرنسية بمباراة الجزائر و سلوفينيا التي انتهت بهزيمة المنتخب الجزائري صفر/ 1 في أولي مواجهات المنتخب الجزائري في المونديال .

واعتبرت مجلة فرانس فوتبول الرياضية ان المنتخب الجزائري اصبح في وضع لا يحسد عليه بعد أن فقد ثلاث نقاط في مواجهة الفريق الذي يراه المحللون أنه يمكن ان يكون حصالة أهداف المجموعة الثالثة

وأشارت فرانس فوتبول الي ان المنتخب الجزائري أصبح في وضع صعب للغاية فأصبح لزاما عليه تحقيق نتيجة ايجابية في المباراتين المتبقيتين له امام المنتخب الانجليزي القوي والمنتخب الامريكي الذي لا يقل قوة حتي يستطيع تحقيق حلم الشعب الجزائري في الحصول علي احدي بطاقتي التأهل عن المجموعة الثالثة.

- جماهير الجزائر أول حالة شغب في المونديال

اقتحمت بعض الجماهير الجزائرية ــ في مشهد غير مستغرب ــ ملعب مباراة منتخب بلادها مع نظيره السلوفيني في مستهل لقاءاتهما في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

ودخلت الجماهير الجزائرية الملعب في حراسة أمنية مشددة بعد أن قامت بالعديد من الأمور غير المستساغة بالنسبة للأمن في جنوب أفريقيا وما أن دخلت هذه الجماهير الملعب حتي بدأت في بعض المناوشات مع الأمن الجنوب أفريقي.

وقامت الجماهير الجزائرية بعدها باقتحام ملعب المباراة بشكل عشوائي، وقامت قوات الأمن بملاحقة الجماهير الجزائرية إلي أن سيطرت علي الوضع ووضعتهم تحت «كوردون» أمني مكثف خوفا من أحداث شغب متوقعة.

وتعد هذه الحادثة هي الأولي في كأس العالم الحالية وهو ما قد يعرض الجزائر لبعض العقوبات من جانب الفيفا ــ الذي لم يلتفت إلي نفس الأفعال التي قامت بها جماهير الجزائر من قبل في مباراة.. مصر الفاصلة التي أقيمت في السودان.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- مجاهد: أبو السعود موجود فى المنصورة والأهلى لم "يخفيه"

نفى إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة ما تردد مؤخرا حول اختفاء محمود أبو السعود حارس الفريق وعدم تواجد الحارس الدولى فى مدينة المنصورة طوال الأيام القليلة الماضية.

وكانت أنباء قوية قد ترددت خلال الفترة الماضية تفيد بأن مسئولى الأهلى أخفوا أبو السعود فى مكان ما مثلما فعلوا من قبل مع عمرو سماكة حتى تتم صفقة انتقاله للقلعة الحمراء.

وتابع مجاهد لليوم السابع: أبو السعود متواجد حاليا فى مدينة المنصورة وحضر للنادى أمس الأحد لصرف شيك خاص بعلاجه.

وعن مفاوضات الأهلى والزمالك والحرس مع المنصورة لضم أبو السعود قال إبراهيم مجاهد: مازلت أنتظر وصول عرض رسمى من هذه الأندية لأنها تتفاوض معنا تيلفونيا فقط.

وقال رئيس المنصورة إن مجلس إدارة النادى سيعقد اجتماعا مساء اليوم لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بالنادى وقد يتطرق الاجتماع لصفقة أبوالسعود فى حال وصول فاكس رسمى من الأندية الثلاث لإتمام الصفقة.

وأوضح مجاهد أن مجلس المنصورة سيوافق على العرض الأعلى لأن النادى يتطلع لأكثر استفادة من وراء اللاعب أيضا فى الوقت نفسه فكرة المقايضة مع أى ناد موضحا أن المنصورة يرغب فى الحصول على "فلوس" وليس لاعبين.

- سعدان يفكر فى استبعاد شاوشى من منتخب الجزائر

زاد الغضب بين الجزائريين ضد الحارس فوزى شاوشى الذى تسبب فى الخسارة أمام سلوفينيا فى بداية مشوار المونديال للخضر بعدما أخفق فى كرة سهلة.. وباتت هناك ضغوط على سعدان المدير الفنى لاستبعاده من المباريات القادمة.

أكدت صحيفة البلاد الجزائرية أن رابح سعدان المدير الفنى للخضر أصبح يفكر بجدية فى عدم الدفع بفوزى شاوشى حارس مرمى المنتخب خلال المباراة القادمة أمام إنجلترا فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم 2010 بعد الخطأ الساذج الذى وقع فيه شاوشى وتسبب فى خسارة الجزائر أولى مبارياتها أمام سلوفنيا بهدف نظيف.

وقالت الصحيفة "باتت أخطاء فوزى شاوشى المتكررة مصدر قلق للمدير الفنى الذى كثيراً ما أشار إلى مزاج الحارس المتقلب والذى يؤثر سلباً على مردوده فى المباريات وكثيرا ما فقدت الجزائر العديد من الأهداف بسبب هذه الأخطاء، وهو ما حدث فى مباراة أمس أمام سلوفينيا".

وأضافت "رابح سعدان ألمح إلى إمكانية تغيير الحارس فى المباراة القادمة أمام انجلترا، عندما قال صراحة إنه لا يهنئ شاوشى لكنه يشجعه على تناسى هذه الأخطاء".

- الزمالك ينقل اجتماعات "الصفقات" للدقى

علم اليوم السابع أن مسئولى الزمالك قرروا نقل اجتماعاتهم الخاصة ببحث الصفقات الجديدة المنتظر عقدها للفريق الكروى لتدعيم صفوفه مع بداية الموسم المقبل إلى أحد المكاتب بالدقى، وذلك منعاً لتسرب أى أخبار أو أنباء عن تلك الصفقات مثلما كان يحدث حال عقد الاجتماعات داخل مقر النادى.

يذكر أن الزمالك لم ينهِ رسمياً حتى الآن سوى صفقتين فقط هما محمد عبد الله لاعب بترول أسيوط وعاشور الأدهم لاعب المصرى، وتبقى صفقتا الإيفوارى أبو كونيه مهاجم الإنتاج الحربى ووجيه عبد العظيم صانع ألعاب المصرى معلقتين ولم يحسما بشكل نهائى،

فالأول لم يسدد الزمالك قيمة الشرط الجزائى الموجودة فى عقده حتى الآن رغم الاتفاق مع إدارة الإنتاج على سداده على 3 دفعات، تستحق الأولى منها بعد 15 يوماً،

وبالنسبة لوجيه عبد العظيم الذى وقع على عقود الانضمام للتوأم حسن فى صفقة انتقال حر، فإن مجلس الإدارة لم يعتمد الصفقة حتى الآن بسبب القلق من أن يكون اللاعب يعانى من إصابة مزمنة، نظراً لإجرائه جراحة الرباط الصليبى فى يناير الماضى، ومن المنتظر أن يخضع عبد العظيم للكشف الطبى لتحديد موقفه النهائى مع الزمالك.

فى المقابل، لم يرحل من الزمالك حتى الآن سوى أحمد مجدى وأحمد الميرغنى وانتقل الثنائى للمصرى، الأول بيع نهائى والثانى على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

- إيطاليا تسقط فى فخ التعادل أمام باراجوى 1/1

عجز المنتخب الإيطالى، بطل العالم، عن تحقيق الفوز فى أولى مبارياته بمونديال 2010، وتعادل إيجابيًا مع بارجواى، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما اليوم الاثنين، ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم.

تقدمت بارجواى فى الدقيقة 39 عن طريق أنتولين الكاراز، وأدرك دانيل دى روسى التعادل لإيطاليا فى الدقيقة 63.

ملل معتاد

كسائر مباريات المونديال الحالى، جاء الشوط الأول من المباراة شديد الملل من الطرفين، وخيّب أبطال العالم أمال متابعيهم بأداء شبه عشوائى، وافتقر للتجانس بين اللاعبين.

وشهدت الدقيقة 21، التهديد الأول على مرمى جيان لويجى بوفون، حارس الطليان من تسديدة تصدى لها الحارس المخضرم وتحولت لضربة ركنية.

استمر الملل، وجاءت الدقيقة 39 لتشهد الهدف الأول لبارجواى، سجله أنتولين ألكاراز برأسية متقنة لم يستطع بوفون التصدى لها.

مع بداية الشوط الثانى، قام مارشيلو ليبى بتغيير حارس مرماه جيان لويجى بوفون بسبب الإصابة وإشراك فريدريكو ماركيتو بدلاً منه.

وحاول "الأزورى" إدراك هدف التعادل، ولكن بطء المهاجمينْ.. ياكوينتا وجيلاردينيو، وعدم وجود حلقة ربط بين الوسط والهجوم حال دون ذلك.

الضربات الثابتة.. كلمة السر

وكما جاء الهدف الأول لبارجواى، جاء هدف التعادل للطليان من ضربة ثابتة فى الدقيقة 63، من ضربة ركنية حولها دانيل دى روسى داخل الشباك مستغلاً خطأ الحارس فى الإمساك بالكرة وعدم وجود رقابة دفاعية.

حاول ليبى تنشيط هجوم فريقه بالدفع بالثنائى.. كامورانيزى ودى ناتالى بدلاً من ماركيزيو وجلاردينيو، وكاد أبطال العالم يحرزون هدف التقدم فى الدقيقة 83 من تسديدة قوية من مونتليفو لاعب الوسط حولها فيلار حارس بارجواى لضربة ركنية.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة، هجومًا أزرقً مكثفًا على أمل تسجيل كانافارو ورفاقه هدف التقدم ولكن دون جدوى.

- المقاصة يطلب رءوف وعادل من الزمالك رسمياً

تلقى نادى الزمالك فاكساً رسمياً من نادى المقاصة الصاعد حديثاً لدورى الأضواء، يطلب فيه الأخير الحصول على خدمات الثنائى عمرو عادل وأحمد عبدالرءوف لاعبى القلعة البيضاء، سواء بالبيع النهائى أو الإعارة، تاركا للزمالك تحديد المطالب المالية مقابل إتمام الصفقة.

طارق يحيى المدير الفنى الجديد للمقاصة أبدى إعجابه باللاعبين ويعتبرهما مفيدين لفريقه خلال مشواره الصعب بدورى الأضواء للمرة الأولى فى تاريخه.

- الزمالك يحسم احتراف شيكابالا اليوم

يحسم غدا مسئولو نادى الزمالك مصير محمود عبدالرازق (شيكابالا) لاعب الفريق الأول، من البقاء أو الموافقة على احترافه فى نادى اندلخت البلجيكى الذى يفاوضه بقوة.

حيث ينتظر أن يعقد رءوف جاسر نائب رئيس الزمالك وعمرو الجناينى عضو المجلس، جلسة مع مندوبى النادى البلجيكى للتفاوض بشكل رسمى بعدما أخذ مجلس الزمالك الضوء الأخضر من الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن على رحيل اللاعب.

مسئولو القلعة البيضاء يدرسون بجدية إعارة اللاعب لمدة موسم واحد حتى يعود شيكابالا لميت عقبة.

وقال موقع في الجول :

- الإسماعيلي يكشف عن شروطه لترك سالم للأهلي أو الزمالك

يفاضل مسؤولو النادي الإسماعيلي بين العرضين المقدمين من جانب الأهلي والزمالك بشأن ضم مدافع الفريق المعتصم بالله سالم.

وقال مصدر مسؤول داخل قلعة الدراويش لـFilGoal.com: "عرض علينا النادي الأهلي الحصول على سالم مقابل هاني العجيزي وثلاثة ملايين جنيه."

وتابع "أما الزمالك فعرض علينا مبادلة اللاعب بهاني سعيد."

وطلب سالم الرحيل عن الإسماعيلي لأسباب قهرية متعلقة بإسرته، خاصة وإنه يرغب في الانتقال إلى أحد أندية العاصمة.

وأضاف المصدر "أخطرنا الأهلي إننا نريد مصطفى شبيطة بجانب العجيزي والثلاثة ملايين، وطلبنا من الزمالك دفع مقابل مالي بجوار سعيد لو كان يريد سالم فعلا."

وتنتظر إدارة الدراويش إلى الآن رد القطبين للموافقة على انتقال اللاعب الذي ينتهي عقده مع النادي عام 2013.

وقال موقع يلا كورة :

- سعدان: ليس لدينا شئ نخسره امام انجلترا.. راورواة: سنلعب بشجاعة وقتالية

أكد مدرب الجزائر رابح سعدان ان منتخب بلاده ليس لديه شىء يخسره عندما يلاقي انجلترا يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم.

وقال سعدان في مؤتمر صحفي بملعب يوجو حيث يعسكر المنتخب الجزائري "خسرنا مباراة كنا الافضل فيها وهذه هي كرة القدم. مباراتنا المقبلة ستكون صعبة جدا امام انجلترا وسنبذل كل ما في وسعنا لكسب اكبر عدد ممكن من النقاط ".

وأضاف المدرب الجزائري "انجلترا منتخب كبير وقوي وشخصيا اراه بين المرشحين للفوز باللقب, لكننا لا نخاف مواجهته وليس لدينا اي شىء نخسره أمامه".

واكد أن المهم حاليا هو استعادة التوازن نفسيا ومعنويا وهذا ما بدأنا بالفعل في القيام به ولاحظنا تجاوبا كبيرا من اللاعبين الذي اكدوا تصميمهم على تدارك الموقف وتقديم الافضل امام انجلترا على الرغم من صعوبة المهمة .

وأشار سعدان الى انه سيجري تبديلا واحدا او تبديلين على التشكيلة التي واجهت سلوفينيا.

وجدد سعدان مرة أخرى ثقته في حارس مرمى وفاق سطيق فوزي الشاوشي على الرغم من الخطأ الفادح الذي ارتكبه وتسبب في الهدف الذي خسرت به الجزائر امام سلوفينيا, وقال سعدان لدينا حارس مرمى شاب وجيد وأمامه مستقبل كبير, ويجب مساندته على الرغم من ارتكابه خطأ فادحا, لا نزال نثق في خدماته. ينبغي ألا ننسى أنه قدم مباراة جيدة وتصدى لكرات خطيرة عدة.

من جهته, أكد قائد المنتخب الجزائري عنتر يحيى أن اللاعبين متحمسون لتحقيق الافضل، وقال "لدينا الكثير سنبرزه امام انجلترا".

أما رئيس الاتحاد الجزائري محمد راوراوة فأعرب عن ارتياحه للاداء الذي ظهر به المنتخب على الرغم من الخسارة, وقال لا يجب ان ننسى باننا عانينا من الاصابات حتى الايام الاخيرة من المعسكر التدريبي الاعدادي للمونديال.

وأضاف أن منتخب الجزائر لم يكن يستحق الخسارة بعد ان قدم مباراة جيدة وكان إمكانه تحقيق التعادل.

وقال سنواصل عملنا بجدية من أجل تحقيق الافضل في المستقبل. مباراة انجلترا صعبة وسنخوضها بكل قوة وشجاعة وقتالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://metebera.gid3an.com/
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 87
رصيدك بالنقاط : 3288
الشكر السريـــــــــع : 0
تاريخ التسجيل : 07/06/2010
العمر : 29
الموقع : http://metebera.gid3an.com/

مُساهمةموضوع: رد: كل اخبار الرياضه العربيه والمصريه خاصه هتلاقيها هنا اول باول وكلو جديد   الأربعاء يونيو 16, 2010 6:03 am

جميل اوى يااحمد هى دى المواضيع اللى احنا بنستناها منـــــــــــــــك








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://metebera.gid3an.com
osama zayed
مبتدئ
مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 2
رصيدك بالنقاط : 3111
الشكر السريـــــــــع : 0
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: كل اخبار الرياضه العربيه والمصريه خاصه هتلاقيها هنا اول باول وكلو جديد   الإثنين يونيو 21, 2010 12:17 pm

المعلومات دى جامدة اوى ياشعراوى
وياريت تضيف ان جدو فى الاهلى و جمال حمزة يؤدى المران الاول بالفانلة الحمراء النهاردة والمعلومات دى على ضمانتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zeuse
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 85
رصيدك بالنقاط : 3266
الشكر السريـــــــــع : 0
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: كل اخبار الرياضه العربيه والمصريه خاصه هتلاقيها هنا اول باول وكلو جديد   الجمعة يونيو 25, 2010 9:42 pm

تسلم ايدك يا ريس








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل اخبار الرياضه العربيه والمصريه خاصه هتلاقيها هنا اول باول وكلو جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ميـــــــ bera ــــت بــــ ـmete ــــــره :: الرياضه العربيه والعالميه :: اخر اخبار الرياضه العربيه-
انتقل الى: